الأخبار

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016

رائعة... القصير كاظم ..غرناطة




  • سمعت لكم


من عبق تاريخ الاندلس
رائعة غرناطة لنزار قباني وصوت القيصر كاظم الساهر
ألحان: طلال و توزيع ميشال فاضل




في مدخل الحمراء كان لقاؤنا وما اطيب اللقيا بلا ميعادي 


عينان سوداوان ما حلاهما مثل الشموع في ليلة الميلادي 

وهل انت اسبانيةٌ ؟ سألتها قالت وفي غرناطةٍ ميلادي 

غرناطةٌ وصحت قرونٌ سعبةٌ في تينك العينين بعد رمقادي 

ما أغرب التاريخ كيف أعادني لجميلةٍ سمراء من أحفادي 

استماع ممتع اتمناه لكم


الجمعة، 26 أغسطس 2016

معلومات لا تعرفها عن القهوة




القهوة 
من منا لا يهوها 

 ففنجان من القهوة فى الصباح يعتبر وصفة مفضلة للكثير للتخلص من الكسل والشعور بالنشاط حيث أثبتت الدرسات ان الاعتدال فى شرب القهوة مثل كوب أو اثنين يوميا لة العديد من الفوائد الصحية 


ولكم هذه المعلومات التي ربما لا تعرفوها عن القهوة
  • الاوقات التي تعتبر الفهوة خلالها أكثر فاعلية هي بين 9:30 ص و 11:30 ص
  • يستهلك العالم كل يوم ما يقرب 2.25 مليار فنجاناً من القهوة
  • القهوة هي اكثر السلع النفيسة في العالم بعد البترول
  • أصل كلمة قهوة اتت من اللغة العربية تعبيراً عن نبيذ الحبوب
  • تناول فنجاناً من القهوة يزيد كفاءة الدورة الدموية بصورة ملحوظة

واتمنى لكم فنجانا من القهوة مفيد وصحي

كتب المنهاج الفلسطيني الجديد 2017



كتب المنهاج الفلسطيني الجديد للعام 2016 / 2017م للصفوف الاول الابتدائي وحتى الرابع الابتدائي والذي سيتم تطبيقه هذا العام في المدارس الفلسطينية في الضفة وقطاع غزة في المدارس الحكومية والمدارس التابئة لوكالة الغوث unrwa التي يلتحق بها اللاجئين الفلسطينيين.

الصف الأول

لغتنا الجميلة
التربية الإسلامية
الرياضيات
اللغة الإنجليزية
        الفصل الأول       
كراس الطالب
التربية الوطنية و الحياتية
دليل المعلم
التربية الوطنية و الحياتية


الصف الثاني

لغتنا الجميلة
التربية الإسلامية
الرياضيات
اللغة الإنجليزية
كراس الطالب
التربية الوطنية و الحياتية
دليل المعلم
التربية الوطنية و الحياتية

الصف الثالث

لغتنا الجميلة
التربية الإسلامية
الرياضيات
اللغة الإنجليزية
العلوم و الحياة
التنشئة الوطنية و الإجتماعية

الصف الرابع

لغتنا الجميلة
التربية الإسلامية
الرياضيات
اللغة الإنجليزية
العلوم و الحياة
التنشئة الوطنية و الإجتماعية

الصف الثاني الثانوي 

تكنولوجيا المعلومات

من هو مؤسس شركة جوجل


مؤسس عملاق شركات التكنولوجيا "" جوجل google "



يعتبر الملياردير اليهودي سيرجي برين، مؤسس شركة “جوجل”، من أثرى أثرياء العالم، حيث تقدر ثروته الضخمة بــ 32.6 مليار دولار، طبقًا لتقرير موقع “فوربس” لعام 2015م.

وفيما يلي معلومات عن الملياردير اليهودي، قد تسمعون بها لأول مرة:

– ولد سيرجي عام 1973م في موسكو، بالاتحاد السوفييتي سابقًا، لوالد يعمل «بروفيسور» في جامعة «ميري لاند»، وأم تعمل باحثة في وكالة «ناسا»، وكلاهما يهوديان روسيان، خريجا جامعة موسكو الحكومية.

– تعرضت عائلته اليهودية للاضطهاد من جانب الحزب الشيوعي في الاتحاد السوفييتي، فهاجرت إلى الولايات المتحدة عام 1979م، عندما كان برين في السادسة من العمر.
– التحق بمدرسة ابتدائية في ولاية ميريلاند، وساعده والده في مذاكرة الرياضيات بحكم وظيفته، وحرصت عائلته على طلاقته في اللغة الروسية، ثم انخرط في دراسة الرياضيات وعلوم الحاسوب بجامعة ميرلاند، إلى أن حصل على درجة البكالوريوس في عام 1993 مع مرتبة الشرف.
– التقى زميله لاري بيج في إحدى دورات توجيه الطلاب الجدد بجامعة ستانفورد، وأسسا معًا شركة «جوجل»، سبتمبر من عام 1998م، بعد أن جلبا مجموعة من الحواسيب لغرفة السكن الجامعي، وقاما باختبار تصاميم محرك البحث الجديد على الشبكة، ومن ثم تفرغا للعمل على هذا المشروع.
– قررا تسمية المحرك باسم له علاقة بهدف الشركة، فأطلقا عليه اسم «جوجول»، وهذا التعبير يدل في لغة الرياضيات إلى الرقم 1 متبوعًا بمائة صفر، لكن خطأ إملائيًا في تسجيل «الدومين»، حوّل اسمها إلى «جوجل».
– في التاسع عشر من أغسطس عام 2004، طرحت الشركة أسهمها في اكتتاب عام ابتدائي، لتجمع بعده رأسمال بلغت قيمته 1.67 مليار دولار أمريكي.
– تزوج برين من آن وجسيكي في الباهاما، مايو 2007م، وأقاما مؤسسة برين وجسيكي الخيرية.
-أُصيبت والدته يوجينيا، بمرض الشلل الرعاش، فقرر برين في عام 2008 التبرع للقسم الطبي بجامعة ميريلاند حيث تعالجت والدته.
– يمتلك فكرًا تسويقيًا فريدًا، فعادة ما يستخدم نفسه في تسويق منتجات الشركة، التي لم تعد قاصرة على تقديم خدمات الإنترنت، إنما تصنيع النظارات والدراجات الهوائية، بل والسيارات، ومثال على ذلك حينما تجوّل في مترو الأنفاق بنظارة «جوجل» الجديدة، بالولايات المتحدة، فالتقط له أحد الأشخاص صورة، ووضعها على حسابه بموقع «تويتر» معلقًا عليها: «لقد تحدثت لمدة 5 دقائق مع أقوى رجل في العالم.. إنه رجل لطيف للغاية».

الأربعاء، 24 أغسطس 2016

الوقت الأفضل لغسل الأسنان


ما هو الوقت الأفضل لغسل الأسنان؟ في الليل أم بالصباح؟!

سؤال كثيرا ما يطرح نفسه علينا ....

   من المعروف بل والمؤكد ان عملية غسل الأسنان تعتبر من ضروريّات الحياة اليوميّة، تفادياً لرائحة الفم الكريهة والآلام. لذلك يوصي الأطبّاء بتنظيفها يومياً، لكن ما الوقت الأنسب لهذه العمليّة؟!
في هذا السياق، أوضح موقع أجنبي أنّ الوقت الأفضل لتنظيف الأسنان هو قبل الخلود الى النوم، اذ أنّه مع ارتخاء أعصاب الفرد أثناء النوم، تنشط بكتيريا الجسم بشكلٍ عام، وبكتيريا الفم بشكلٍ خاص. ما يؤكّد ضرورة غسل الأسنان قبل النوم، الأمر الذي لا يلغي امكانيّة تنظيفها في الصباح.

نصائح يوصي بها الاطباء عند تنظيف الأسنان

  1. اوصى الاطباء بأهمية توزيع المعجون على جميع الأسنان وعدم اهمال اي منها لان ذلك يؤدي الى تلفها.
  2. حيث يوصي أطباء الأسنان باستخدام فرشاة متناسبة مع حجم الفم، وذات مقبض مريح لليد، كما أنه من المفضل أن لا تكون الفرشاة ذات شعيرات خشنة حتى لا تخدش الأسنان ويفضل استخدام فرشاة ناعمة أو متوسطة.
  3. تنظيف الأسنان ينبغي أن يكون مرتين على الأقل يوميا، وينبغي ألا تقل مدة استخدام الفرشاة عن ثلاث دقائق. ومن المفضل تنظيف الأسنان بعد تناول السكريات.
  4. ينبغي أن تستبدل فرشاة الأسنان كل ثلاثة أشهر على أقصى حد، ومن المهم استبدالها قبل ذلك إذا أصبحت شعيراتها بالية، لأن الفرشاة تصبح غير فعالة في التنظيف عند ذلك.
  5. يجب عدم اهمال تنظيف الاسطح الداخلية لاسنان لان اهمالها يؤدي إلى تراكم بقايا الطعام والجير عليها.
  6. من المهم جدا غسل الفرشاة بعد الانتهاء من تنظيف الأسنان، لأن إهمال تنظيف الفرشاة يعطي مجالا واسعا لنمو البكتيريا عليها ويؤذي الأسنان في مرحلة لاحقة.الفرشاة الرطبة بيئة مناسبة لنمو البكتيريا، لذلك يجب ترك الفرشاة لتجف تماما قبل الاستخدام التالي.وينصح الأطباء باستخدام فرشاتين بحيث نترك واحدة لتجف بعد الاستعمال ونستخدم الجافة وهكذا.
منقول بتصرف



جديد .... ابو الفراجين وطن على وتر





حلقة جديدة من المسلسل الكوميدي " وطن ع وتر 2016 " بعنوان يا أنا يا البلدية

تعليقاً على الانتخابات البلدية في فلسطين




مشاهدة ممتعة نتمناها لكم

استخدام التكنولوجيا لترجمة نهيق الحمير




بريطاني يلجأ للتكنولوجيا لترجمة نهيق الحمير

 عرضت قناة العربية فيديو لبريطاني يدعى مارك ايليسن استغل التكنولوجيا الحديثة لترجمة نهيق الحمير عن طريق جهاز زودته به احدى شركات التكنولوجيا حيث عكف على مدى عشرين عاما على فهم تصرفات وحركات هذه المخلوقات الصبورة ويقول ايليسن ان الحمير كائنات مليئة بالاحاسيس والمشاعر
اتركم مع الفيديو الذي عرض على قناة العربية


المصدر : العربية نت

الاثنين، 22 أغسطس 2016

فيسبوك تطلق ميزة تسمح لشخصين بإجراء بث مباشر معا



فيسبوك تطلق ميزة تسمح لشخصين بإجراء بث مباشر معا

تعتزم شركة "فيسبوك" اليوم إطلاق ميزة جديدة تتيح لشخصين إجراء بث مباشر معاً، وفق ما نقل موقع The Next Web عن مصدر وصفه بالموثوق. 


ونقل الموقع The Next Web المعني بشؤون التقنية أن الميزة، التي أُعلن عنها في شهر يونيو الماضي، ستُطلق للمستخدمين يوم الاثنين الموافق 22 اغسطس / أب 2016م على أن تتوفر مبدئياً فقط للشخصيات العامة التي تستخدم تطبيق Facebook Mention على نظام "آي أو إس" عبر حساب أو صفحة موثقة. 

وذكر الموقع أن الميزة تفرض أن يكون حسابا الشخصين موثقين واستخدام تطبيق Mention على نظام التشغيل التابع لشركة "غوغل". 

وتعتزم "فيسبوك" توفير الميزة لجميع العلامات التجارية في الولايات المتحدة في شهر سبتمبر المقبل، وفي أكتوبر أو نوفمبر القادمين ستصبح الميزة متاحةً لجميع العلامات التجارية حول العالم، مع توقعات إتاحتها لجميع المستخدمين خلال ذلك الوقت. 

ونقل الموقع عن المتحدث باسم "فيسبوك" قوله: "في يونيو، أعلنا أننا سنقوم قريبا بتمكين المستخدمين الذي يستخدمون (ميزة البث الحي) Facebook Live بدعوة شخص آخر على فيسبوك للانضمام إلى بث المباشر، ويذيعان معاً مع إمكانية مشاركة الشاشة". 

وأضاف: "نبدأ الآن إطلاق هذه القدرة الجديدة، ابتداءً بعدد صغير من الشخصيات العامة والصفحات. وفي الأشهر القادمة، سنواصل جعلها متاحة على نحو أكثر انتشاراً للناس، والشخصيات العامة، والصفحات التي تستخدم ميزة Facebook Live".

شاهد اقوى نحلة في العالم

شاهد أقوى نحلة في العالم ..تقتلع مسمارا بعد ان أغلقوا وكرها به



السبت، 20 أغسطس 2016

كود سري في غوغل لتحميل أي فيلم تريده بضغطة زر واحدة



تعرف على كود سري في غوغل لتحميل أي فيلم تريده بضغطة زر واحدة



كثير من يرغب بمشاهدة فلم من خلال تحميله من الانترنت فب كل تاكيد يلجأ الى محرك البحث جوجل ونقوم بالبحث بالطريقة المعهودة حيث أن الشائع عند الكثيروننقوم بكتابة إسم الفيلم والحصول على عدة نتائج لعدة مواقع قد لا توفي بالغرض ، وقد تكون هناك مشاكل أيضا في الروابط وكثرة نوافذ الإعلانات ...إلخ ، لكن مع هذا الشرح البسيط سأريك خدعة بسيطة عبارة عن كود سري يمكنك من ايجاد الروابط المباشرة لتحميل أي فيلم تبحت عنه وبضغة زر واحدة فقط.
حيث بعد ذلك ستعتمد هذه الطريقة للبحث عن افلامك المفضلة ستجد أنك ستوفر وقت كبير جدا ، حيث يعطيك روابط مباشرة وبصيغ مختلفة لتحميل أي فيلم ، وهذا فقط بإضافة إسم الفيلم الذي تريد تحميله إلى الكود 
فالنبدأ على بركة الله ...

كيف نقوم باستخدام هذا الكود السري كالتالي :

1-قم بنسخ ولصق هذا الكود في محرك البحث غوغل:



Movie Name -inurl:(htm|html|php|pls|txt) intitle:index.of “last modified” (mp4|mkv|avi)

2- قم بتغيير كلمة Movie Name إلى إسم الفيلم الذي تريد تحميله وليكن فلم Escape  اي الهروب 







3--شاهد أني وضعت فيلم Escape أمام الكود وظهرت أول نتيجة ، وهي التي عليك الضغط عليها ، ليتم تحويلك إلى صفحة تجد فيها روابط التحميل المباشرة كما في الصورة





شفتوه أسهل من هيك طريقة ما فيش
ملاحظة // فالصيغ الموجودة بين قوسين داخل الكود يمكنك تغييرها أو إضافتها للحصول على نتائج أكثر .

الجمعة، 19 أغسطس 2016

متاجر التطبيقات الإلكترونية البديلة لـ”غوغل بلاي”

تعرف على متاجر التطبيقات الإلكترونية البديلة لـ”غوغل بلاي”


تطبيقات

     لطالما كان متجر “غوغل بلاي” هو الوجهة الافتراضية للبحث عن الألعاب و التطبيقات ، ومع ذلك فهو ليس الوحيد، كما أنه قد لا يسمح لك بتثبيت تطبيقات معينة في بعض الأحيان، ولكن ليس معنى ذلك أنك لن تستطيع الحصول عليها، إليك أفضل 5 بدائل لمتجر “غوغل بلاي”.
1-متجر أمازون لتطبيقات الأندرويد
يُعد متجر “أمازون” الخيار الأول للبحث عن التطبيقات المجانية أو المدفوعة خارج متجر غوغل بلاي، والخبر الجيد هو أن المتجر يمنحك تطبيقا مدفوعا بشكل مجاني في كل يوم بشرط استخدام تطبيق أمازون وأن يكون لديك حساب على الموقع، كما أنه يقدم عروض مجانية للحصول على التطبيقات المدفوعة من حين لآخر،وبعيدًا عن الهدايا المجانية، يحتوي متجر أمازون على كم هائل من الكتب، والأغاني، والأفلام بأسعار أقل عادة من غوغل بلاي.
تطبيقات
2-GetJar
هو بديل آخر يضم مجموعة واسعة من التطبيقات، ويصنف التطبيقات حسب الفئات، ولكن المفاجأة هي أن ذلك المتجر لا يقتصر على تطبيقات الأندرويد فقط، بل يوفر تطبيقات لأنظمة التشغيل المختلفة (iOS, Blackberry, Windows Mobile) ، ويمكن للمستخدمين أيضًا ترك التعليقات وتسجيل الإعجاب أو عدم الرضا عن التطبيق. موقع المتجر
تطبيقات
3-Mobogenie
ويُقدم هذا المتجر تطبيقات يمكن أن نجدها على متجر غوغل بلاي، ولكنه يمتلك نظام “ذكي” يعتمد على تفضيلات المستخدم، ومن ثم اختيار أفضل التطبيقات التي تناسبه، المتجر أيضًا يتمتع بشكل جذاب، ويوفر مديرًا للتحميلات لتنظيم المحتوى الذي تقوم بتنزيله كنغمات الرنين، والخلفيات، ومقاطع الفيديو، ويندمج هذا التطبيق مع تطبيق آخر لسطح المكتب من أجل تسهيل إدارة الملفات بين الكمبيوتر والهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي، ما يجعل نقل البيانات أكثر سهولة، ناهيك عن خدمة النسخ الاحتياطي التي يدعمها أيضًا.ويمكنك تحميله مجانا من موقعه الرسمي
تطبيقاتتطبيقات
4-SlideMe
يقدم المتجر مجموعة متنوعة من التطبيقات المجانية والمدفوعة، والأمر المميز حوله هو أن جميع التطبيقات في قاعدة بيانات المتجر تخضع للتجربة ويتم الموافقة عليها بعد اجتيازها الاختبار الذي يتم بطريقة يدوية، يمكنك أيضًا تصنيف التطبيقات حسب الأحدث، أو الأعلى تقييمًا أو حسب النوع؛ كالألعاب، أو التطبيقات التعليمية، يتوفر المتجر بعدة لغات ويمكن تحميله مجانًا من موقع SlideMe.
تطبيقات
5-F-Droid
يمكن تحميل F-Droid من موقعه الرسمي، وهو يختلف تمامًا عن باقي المتاجر الأخرى، فهو يعتمد بشكل أساسي على جهود المانحين والمتبرعين، وحتى التطبيقات نفسها لا تخضع لتقييم أو مراجعة، ولكنها تقع ضمن نطاق البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر، يعتبر أيضًا تطبيقًا ممتازًا للمطورين، حيث يمكن للجميع الحصول على “كود” البرنامج مجانًا، فإذا كنت تطور تطبيقًا خاصًا بك، ورأيت أحد المميزات التي تريد إضافتها لتطبيقك كل ما عليك فعله هو نسخ “الكود” وإضافته على تطبيقك بحرية.

المصدر: موقع روتانا

الخميس، 18 أغسطس 2016

أصغر رجل أعمال في بريطانيا.. عمره 12 عاما


أصغر رجل أعمال في بريطانيا.. عمره 12 عاما

رغم صغر سنه، إذ لم يكمل بعد عامه الـ12، إلا أنه أصبح أصغر رجل أعمال في بريطانيا، بعد أن نجح في إدارة مشروعاً تجارياً ناجحاً لبيع الأدوات المنزلية عبر شبكة الإنترنت.

65 ألف جنيه إسترليني، هي حجم المبيعات التي حققها رجل أعمال ناجح هو الطفل البريطاني هنري باترسون، منذ بدأ مشروعه التجاري الذي يحمل اسم “ليس قبل الشاي”، قبل 3 أعوام.

“هنري” رجل أعمال بدأ مشروعه ببيع الحلوى قبل أن يتحول إلى بيع منتجات الأدوات المنزلية، إذ ورث حبه لريادة الأعمال من والدته ريبيكا.

“كنت أعمل في مجال تمشية الكلاب وأنا في الثامنة من عمري، ودائماً ما كنت أقيم مشروعات جديدة”، هكذا كشفت “ريبيكا” عن شبب عشق نجلها للعمل في سن صغيرة، مؤكدة أنه عندما كان في سن الخامسة رأى إعلاناً لجاره يريد التخلص من روث حصانه فعرضه للبيع، فسأل “هنري” عما إذا كان بإمكانه تعبئة الروث وبيعه، كما يفعل مركز الحدائق.

وأضافت الأم: “دائماً ما أتذكره وهو يقول إننا سوف نبيع كيسين بسعر كيس واحد، كان اهتمامه بالتفاصيل وهو في سن الخامسة مثيراً للإعجاب”، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وخلال حفل توزيع جوائز مؤتمر “ريتيل بيزنس”، في العام الماضي، تلقى “هنري” مشورة تجارية من رجل الأعمال السير ريتشارد برانسون، كاشفاً عن حجم مبيعات مشروعه التي قدرت بنحو 65 ألف جنيه إسترليني، وهو ما اعتبره أغلب أصحاب الأعمال عملاً مثيراً للدهشة، خاصة أن صاحبه لم يصل بعد لسن المراهقة.

المصدر: روتانا نت 

راقت لي ... بين الأمل واليأس


بين أمل و اليأس 

  • لا حياة مع اليأس، ولا يأس مع الحياة.
  • لا تيأسن من روح ربك وارجه.. في كل حال فهو أكرم من رجي.. وإذا عرتك من الليالي شدة.. فاعلم بأن مآلها لتفرج. لا تيأسن من فرج ولطف.. وقوة تظهر بعد ضعف. 
  • اليأس لا يليق بكبار النفوس.
  • لثقة بالله أزكى أمل، والتوكل عليه أوفى عمل. 

 














الرسم الثلاثي الأبعاد


الرسم الثلاثي الأبعاد

من أنواع الرسم الذي ظهر في السنوات القليلة الماضية (3D) حيث يستخدم الفنان بعداً ثالثاً بالإضافة إلى بعدي الطول والعرض في الرسم وهو البعد ع أو Z (الارتفاع)، فيعمل على خداع بصرك لكي تبدو الرسمة كأنّها مجسمٌ حقيقيٌ له طوله وعرضه وارتفاعه، ولن تدرك أنهّا مجرد رسمةٍ على جدارٍ أو ورقةٍ أو شارعٍ إلّا عند الاقتراب منها وتحسسها